المسام الواسعة - حلولنا الفعالة للعلاج

المسام الواسعة - حلولنا الفعالة للعلاج

وضع القراءة


عندما تنظر في المرآة، تعتقد أن بشرتك يمكن أن تبدو أفضل إذا كان بإمكانك تقليص تلك المسام الكبيرة المرئية! لكن المشكلة هي أنك لا تعرف من أين تبدأ. في الواقع، يجب أن تعلم أنه يمكنك فعل الكثير لتقليل ظهور المسام على وجهك. تعرف على كيفية تقليل المسام المفتوحة بسهولة والحفاظ على صحة بشرتك !

لماذا تتمدد المسام؟

كما قلنا، لا تظهر المسام بطريقة سحرية من دون عوامل، لكن يمكنها لحجمها أن يتغير. من بين  الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى تمددها غير الطبيعي نذكر :

  • البشرة الدهنية أو المختلطة، تتميز بالإفراط في إنتاج الدهون
  • الأضرار الناجمة عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية
  • تنظيف غير صحي 
  • الاستخدام المطول والمتهور للمخدرات والكحول
  • حَبُّ الشّبَاب
  • شيخوخة الجلد

تساهم كل هذه العوامل في تغير اللمعان الطبيعي للوجه، مما يضر أيضًا بسلامة نسيج البشرة.

تذكر أن المسام ضرورية للحفاظ على صحة الجلد، لأنها تسمح للأدمة بالتأكسج والقضاء على الزهم الزائد أو العرق أو الخلايا الميتة. ومن هنا تأتي الحاجة إلى إبقائها نظيفة وفي حالة جيدة دائمًا، بغض النظر إلى الجانب الجمالي البحت. ومع ذلك، هناك علاجات طبيعية فعالة للمسام المتضخمة.

دعونا نكتشف كيفية إغلاق المسام المفتوحة من خلال نصائح أبرز الأطباء!

نظف بشرتك جيدًا

لم يقل أحد أبدًا أن أساس أي روتين للعناية بالبشرة (بغض النظر عن المشكلة) هو التنظيف!

عندما يتعلق الأمر بتوسع المسام، فهذا أكثر صحة من أي وقت مضى! المسام النظيفة الخالية من العوائق هي مسام حرة تتقلص لدرجة أنها لن تكون مرئية للعين المجردة.

في الواقع، تتسع المسام لأنها تحتوي على شيء بداخلها، مثل الزهم / الزيت  الذي  يفرزه  الجلد، الغبار أو آثار المكياج أو المنتجات التي لم تخترق طبقات الجلد العميقة.

ترطيب الوجه بشكل مستمر 

على الرغم من أنه قد يتم تجاهله من قبل العديد من الأشخاص، إلا أن ترطيب البشرة ليس خيارًا ، ولكنه ضرورة ، حتى عندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية.

ومع ذلك، لتجنب استخدام المنتجات الضارة، والتي قد تؤدي إلى تفاقم بعض العيوب، عليك أن تعرف بشرتك جيدًا وتعرف ما تحتاجه. بهذه الطريقة فقط يمكنك ترطيب وجهك والتقليل من إحتمال توسيع المسام.

حمام بخار للوجه

لتنظيف المسام، من وقت لآخر، خاصة إذا كنت تعيش في المدينة، يُنصح بعمل حمام بخار للوجه

و ذلك بغلي الماء في قدر كأول خطوة. ثم أضف بتلات الورد أو بضع قطرات من الزيت العطري (أكثر ما يوصى به هو زيت الريحان وإكليل الجبل والخزامى) وقم بتغطية القدر بقطعة قماش لمدة 5 دقائق. في هذه المرحلة، يمكنك بدأ التبخير لمدة 10/15 دقيقة تقريبًا، والسماح للبخار بتوسيع مسام الوجه، وتنعيم الجلد، مما يضفي المجال لتنظيف أعمق وأسهل.

استخدم مقشرًا جيدًا للوجه 

لإزالة الأوساخ التي تتسبب في تمدد المسام، يمكنك استخدام  تقشير لطيف ومناسب لبشرتك. بهذه الطريقة، ستساعد المسام على الانغلاق والتجديد، مما يسمح لها بأداء وظيفتها الإخراجية بشكل أفضل.

يعتبر الطين أحد أكثر أنواع التقشير شيوعًا ، وذلك بفضل خصائصه في تنظيف البشرة وتنقيتها. مرة واحدة في الأسبوع، على الأكثر، يمكنك عمل قناع للوجه بناءً على هذا المكون، والذي سيساعد في سد  المسام  و أيضًا في شد الوجه. يجب استخدام الطين بحذر، لأنه إذا لم يتم إزالته بشكل صحيح، فقد يؤدي إلى تهيج بشرة الوجه الحساسة.

توفر لك شركة turquie santé أفضل أطباء التجميل في اسطنبول، تركيا الذين يمكنهم مساعدتك على تجديد شباب بشرتك بعلاجات متطورة و باسعار خيالية.


28806/7011-1993889-belle-femme-latine-avatar-icone-personnage-gratuit-vectoriel.png

"شغوفة بالعلوم ، درست علم البصريات الذي تخليت عنه في النهاية. في خضم كل ذلك ، وقعت في حب هيئة التحرير. بعد أن قرأت العديد من الموسوعات ، أعتقد أن أفضل شكل من أشكال الكرم هو مشاركة معرفتك. "

- Asma